السعودية تنجز ترتيبات إصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار ! اليك التفاصيل

السعودية تنجز ترتيبات إصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار
كتب بواسطة: زهرة باشا | نشر في 

المملكة العربية السعودية تنجز برنامجا جديدا للصكوك الحكومية بالدولار الأمريكي بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي في إطار برنامج المملكة للصكوك.

 
إقرأ ايضاً:فرحة العيد…هايبر بنده السعودية يقدم عروض وخصومات في الفترة من ١٢ حتى ١٨ يونيو ٢٠٢٤طلب السعودية مليارات الدولارات من الكويت: اليك تحليل الأسباب والدوافع

السعودية تنجز ترتيبات إصدار صكوك دولية

وبعد إنهاء المركز الوطني لإدارة الدين استقبال طلبات المستثمرين والإكتتاب في الصكوك، تجاوزت طلبات الإكتتاب الإجمالية 20 مليار دولار أمريكي، مما يعكس ثقة المستثمرين الدوليين في الاقتصاد السعودي وفرص الاستثمار المتاحة.

 

الصكوك التي تم تقسيمها إلى ثلاث شرائح، حققت نسبة تغطية بمقدار أربعة أضعاف قيمة الإصدار، حيث جاءت الشريحة الأولى بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، الثانية بـ 1.5 مليار دولار، والثالثة بقيمة 2.25 مليار دولار.

 

هذا الإقبال الكبير يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد السعودي وفي إدارة الدين الحكومي، ويعد هذا الإصدار الأول من نوعه من الصكوك الدولية ثلاثية الشريحة في المملكة، مما يعكس استراتيجية المملكة في تنويع مصادر التمويل وزيادة قاعدة المستثمرين الدوليين.

 

بهذا الإصدار الناجح تظهر المملكة العربية السعودية قوتها وثقتها في الأسواق المالية العالمية، وتعزز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق الديون العالمية. من خلال تنويع مصادر التمويل وجذب المستثمرين، تسعى المملكة إلى تحقيق أهدافها التنموية والاقتصادية بقوة واستدامة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية